انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
ندوة بحاسبات الزقازيق تقدم فرص للطلاب لتمويل مشروعاتهم الابتكارية التي لها مردود اقتصادي واجتماعي
30/11/2019

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الزقازيق ندوة "الإبداع ... طريقك للنجاح " و ذلك ضمن  مبادره  جريدة عالم رقمى فى الجامعات المصريه للسنه الثانية عشر على التوالى للعام الدراسى 2019 - 2020، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق .  
وقال د. خالد علي الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات بأن تهدف إلي نشر الوعى الابتكارى فى مجال التكنولوجيا وتوطين ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب ، والكلية تحرص علي عقد مثل هذه اللقاءات و الندوات  لتشجع الطلاب على التعرف على فرص التطوير والابداع لبناء خبراتهم.
وأكدت د. أمل فاروق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بأن الكلية وأدارتها تحرص على تنمية مهارات الطلاب في جميع الاتجاهات لسوق العمل.
وأشار د. ايهاب رشدي وكيل الكلية للدراسات العليا ان العالم التكنولوجي يتغير سريعاُ ويحتاج أن نواكب التطور بتمكين الطلاب من التكيف مع هذه البيئة السريعة التغير.

ومن جانبها ، أوضحت د. نسرين الصابر مدرس بالكلية ومنظم الندوة أن التواصل مع الشركات والمؤسسات التكنولوجية عامل فعال في إدراك الطالب لمكانه في المجتمع بعد تخرجه ليتمكن من ان يفيد بلده.

وأعلن أ. خالد حسن رئيس تحرير جريده عالم رقمي عن وجود فرص كثيرة لتقديم الحلول الابتكارية لمشاكل المجتمع من خلال الاطلاع على جميع التخصصات والاختلاط بجميع المهتمين بالتكنولوجيا في مصر والعالم لانتاج أفكار لها مردود اقتصادي واجتماعي وقابلة للاستمرار والتطور ، مضيفا أن  فرص التمويل موجودة ومتاحة لجميع فئات المجتمع، وبالفعل حصل مجموعة من الطلاب على تمويل لمشروعاتهم من شركات مثل انتل وجوجل و مكتب دعم الابتكار والتسويق التكنولوجي بوزارة الاتصالات.

كما تحدث م. محمد الكتاتني ممثل وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات  عن مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال TIEC وتقديم مجالات الدعم للطلاب  وتطوير نماذج وخطط الأعمال و احتضان ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم نموها. وعرض لتجربة تكوين فريق سفراء لبرامج مركز الابداع وريادة الاعمال ودعا الطلاب للمشاركة به.


كما قدم أ. أحمد الزبيدي من شركة جوميا عرضا تعريفيا ببرنامج J-Force للتسويق الاليكتروني. و أهمية التجارة الاليكترونية في العالم التكنولوجي الحديث.


                                                                                       المشرف علي الإعلام 

                                                                                           د. عايدة سعيد


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة