انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تشارك في مؤتمر الجامعة الامريكية حول الاعتماد وضمان جودة التعليم العالي المصري

 

 

 

شاركت جامعة الزقازيق في مؤتمر حول الاعتماد وضمان جودة التعليم العالي المصري نظمته الجامعة الأمريكية بعنوان "الاعتماد أو التصنيفات الدولية، أيهما أهم"، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، واتحاد الجامعات العربية، والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تحت رعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
 

وتاتي هذه المشاركة في إطار التعاون بين جامعة الزقازيق والجامعة الامريكية في مصر ، و حرص د. عثمان شعلان رئيس الجامعة على تعميق أواصر العلاقات بين الجامعة وغيرها من الجامعات المصرية المتميزة، وتبادل الخبرات وتدويل المعرفة في مجال جودة التعليم والاعتماد من أجل رفع التصنيف العالم للجامعة. حيث أوفد د. عثمان شعلان كل من د. وفاء فوزي مدير مركز الجودة بالجامعة ود. عاصم الشحات العضو بالمركز للحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر التي حضرها كل من: فرانسيس ريتشياردوني – رئيس الجامعة، ود. أشرف حاتم – مستشار الجامعة، ود. عمرو سلامة – أمين اتحاد الجامعات العربية، ود. إيهاب عبد الرحمن – الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية، ود. محمد لطيف – أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، د.يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وفروع الجامعات الجديدة وخبراء التعليم العالى بالجامعات المصرية .
 

و خلال كلمته في افتتاح المؤتمر، أعرب د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي عن سعادته بإدراج 22 جامعة مصرية من بين 129 جامعة على مستوى المنطقة العربية فى تصنيف QS العالمى 2020، مقارنة بإدراج 20 جامعات فى التصنيف ذاته العام الماضي، مؤكدًا على تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لإدراج الجامعات المصرية فى التصنيفات الدولية.
 

صرحت بذلك د. وفاء فوزي مشيرة إلي أن جامعة الزقازيق كعهدها كانت ضمن الجامعات المصرية التي أدرجت فى تصنيف QS العالمى عامي 2019 ، 2020 ، وموضحة أن المؤتمر تناول التعريف بأهمية الاعتماد الدولي والتصنيفات الدولية من خلال استقدام خبراء مصريين ودوليين لعقد حوار مع مؤسسات التعليم العالي في مصر عن كيفية تحقيق الاعتماد الدولي وتحسين التصنيف الدولي، مع عرض فوائد وتكاليف كل منهما.
 

وأضاف د. عاصم الشحات، أنه قد عقد على هامش المؤتمر حلقتا نقاش، واحدة بعنوان: الاعتماد الدولي، والأخرى بعنوان: التصنيفات الدولية تحدث بها خبراء محليون ودوليون من الهيئات المعنية بالاعتماد الأكاديمي والتصنيف العالمي للجامعات Times Higher Education و ABET و AACSB وElsevier .

 

 

 

 

 

المشرف علي الإعلام

 

د.عايدة سعيد​



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة